القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم عوامل تساعدك على نجاح موقعك الإلكترونى


اهم عوامل تساعدك على نجاح موقعك الإلكترونى


بعض أصحاب المواقع والمشاريع والشركات وايضا رجال العمال يدركون أهميه وجود المواقع الإلكترونيه لهم من خلال شبكه الإنترنت فا تعتبر المواقع الإلكترونيه نافذتهم المهمه على ذلك العالم ومن خلال تلك المواقع يمكنهم التعريف بأنفسهم وبمنتجاتهم وعن طريق تلك المواقع يمكن ان يقوموا بالتواصل والتفاعل مع عملائهم المحتملين ومن خلال تلك المواقع يمكنهم إكتساب الكثير من العملاء الموجودين داخل دولتهم وايضا العملاء الدوليين، وتلك العملاء بالطبع يمكنهم إتمام العديد من المصالح والصفقات معهم ومن خلالهم يمكنهم جنى الكثير من الارباح. من الجدير بالذكر ان الإدراك وحده ولا يكفى فا كل المستخدمين الان يدركون اهميه المواقع الإلكترونيه للشركات او المشاريع ولكن بعض المستخدمين لا يمكنهم تحقيق النجاحات وذلك حتما يرجع الى عدم المعرفة او الجهل بالمعلومات والعناصر وعوامل وأسس النجاح وفى تلك المقاله سنقوم بعرض تلك العوامل والأسس وبالطبع عزيزى القارىء يجب عليك ان تضعها فى اعتبارك وان تقوم بتنفيذ تلك الخطوات لإنشاء المواقع الإلكترونيه الخاصه بمشاريعك ونجاحها.


ما هى العوامل التى تساعدك على نجاح موقعك الإلكترونى وتقدمه ؟

1 - عوامل الإلهام : 


يجب دائما عليك أن تقوم بإختيار تصميم جذاب للغاية ويتناسب مع كل الأذواق الخاصه بالعملاء المستهدفين لموقعك الإلكترونى وذلك لكى يقوم بجذبهم ولفت إنتباهم لموقعك ولا يجعلهم أبدا يشعرون بالملل من التصفح على موقعك، كذلك عزيزى يجب عليك ان تقوم بإنشاء محتوى يكون متواجد دائما بموقعك ويكون متميز ويقدم معلومات مهمه ومفيدة والتى يبحث عنها بالفعل جميع الزوار. ايضا عزيزى يجب عليك الإعتماد على إختيار الصور المناسبه التى تتعلق بالمحتوى لإن دائما الزوار يفضلون توضيح الشرح من خلال الصور لإعطاء إنطباع أفضل للزائر وإرتياحه يجب ان يكون المقال يحتوى على كلمات واضحه وشرح واضح وصريح مثل ذلك المقال الذى أقوم بكتابته لك الأن وان يمتلك المقال صور متعلقه بالمحتوى الذى تقدمة وايضا تكون ذو جوده عاليه وجذابه من اى محتوى أخر.

2 - عوامل التوضيح :


هل تعلم ان العديد من المواقع الإلكترونية لا تكون واضحة حقا ولا يعرف المستخدم وقتها ان يكون بالتحرك بداخلها او التنقل عبر المسارات ويجد دائما صعوبة فى تصفح المقالات والمواضيع التى بداخل الموقع وبالطبع اول قرار يأتى فى ذهن الزائر او القارىء فى موقعك وهو المغادرة فورا والبحث فى اى موقع اخر عن ما يقوم بالبحث عنه يحتوى على نفس العروض او المحتوى الذى قام بالبحث عنة، انت تعلم الان انه قام بالذهاب لموقع اخر منافس لك!! وبالتالى حقا ستكون انت الخاسر. لذلك عزيزى يجب عليك ان تقوم بإنشاء موقعك الإلكترونى الخاص بشركتك او النشاط التجارى الخاص بك او مشروعك بواجهه بسيطه وسهله الإستخدام والتنقلات للحفاظ بأكبر قدر كافى من الزوار فى موقعك والبقاء بداخله.

3 - عوامل التفاعل : 


من المعروف ان عوامل التفاعل لموقعك وهى من خلال الفيديوهات التى تقدم محتوى بسيط وتقوم بدور مهم فى التأثير على العملاء المستهدفين لموقعك، ومن خلال تلك الفيديوهات تقوم بتوضيح او إرسال رسائل تريد ان تقوم بتوصليها للمستخدم بشكل بسيط وسلس وواضح. ولكن حقا يجب عليك عزيزى ان تحذر من الإفراط او المبالغة فى إستخدام تلك الفيديوهات يجب عليك إنشاء فيديوهات تقوم من خلالها توضيح مهمه موقعك او الفائده من موقعك وتوصيل تلك الرساله فى فيديو للزائر لكى يفهم بشكل واضح وسهل ومن خلالها يجب عليك إنشاء فيديو قصير ولا تتمادى او تقوم بتطويل فتره الفيديو حتى لا يمل المشاهد لكى تكتسب أكبر قدر من التفاعل عبر موقعك لكسب عملائك وليس خسارتهم دائما المميزات لها عيوب لذلك يجب التركيز على تلك الخطوة.

4 - عوامل المعلومات :


هل تعلم عزيزى ان العديد من الشركات والمواقع تكتفى بوضع اى رساله للشركة واهدافها وصور لبعض المنتجات او المقالات وتكتفى بذلك القدر ؟ وعندما يقوم الزائر بزيارة مواقعهم يشعرون دائما ان هذا الموقع فقير جدا للمعلومات وان العدد الكبير من تلك العملاء يقررون وقتها ان يقوموا بمغادرة الموقع لانهم فعليا يحتاجون الى معلومات اكثر عن الشركه وايضا تاريخ الشركه والمنتجات او المقالات التى يتم التعامل من خلالها وايضا نماذج الاعمال السابقه والقائمه الخاصه بأهم العملاء لذلك يجب عليك عزيزى ان تقوم بجعل موقعك ممتلىء بالكثير من المعلومات المهمه وليس حشو كلمات فقط واستهداف المعلومات المهمه التى يبحث عنها الزائر.

  • " ملاحظة مهمة "

العديد من أصحاب المواقع واًصحاب الشركات دائما يقومون بتكرار الكلمات والمواضيع بشكل عشوائى والإفاده بالنسبه لهم من تلك الطريقه هى لفت إنتباه محركات البحث لكى تقوم بوضعهم فى الترتيب الأول من البحث وتلك الطرق حقا قد تصلح لبعض المواقع العادية على الرغم من ان تلك الطريقة مكروهه كثيرا وغير مقبوله حقا من قبل القراء او المتصفحين وانا شخصيا لا أنصح بها إطلاقا لكن فى اذا كنت تستخدم موقع خاص بالشركات لا يجب عليك ابدا استخدام تلك الطريقة لان مواقع الشركات او النشاط التجارى يقوم بالتخاطب مع العملاء وليس مع محركات البحث.

5 - عوامل التلائم :


دائما نعلم ان العملاء لا يقومون بالدخول الى موقعك من خلال جهاز واحد، هناك بعض العملاء من يستخدمون اللاب توب او الحاسوب او ايضا الهاتف الشخصى وبعض المستخدمين يستخدمون الأجهزة اللوحية مثل التابلت وخلافة. وبالطبع عزيزى يجب عليك ان يكون الموقع الخاص بك ملائم لتلك الأنواع وهو ما يطلق عليه تناسب الموقع مع كافه الأجهزة ويجب عليك التركيز جيدا على تلك النقطة بالطبع خلال إنشاء او برمجة موقعك يجب عليك إختيار الثيم او الشكل المناسب لموقعك وكذلك يكون من ضمن اهم العوامل وهى السرعة فى الإستجابة اذا كان موقعك اثناء التنقل سريع فا هذا من ضمن العوامل التى يفضلها المستخدمين دائما لذلك يجب عليك إستخدام إستضافه مدفوعه وليس مجانيه وتكون تابعه لشركات حسنه السمعه ومعروفه ورائد فى ذلك المجال ومن خلال موقعك يجب عليك تخفيف الادوات التى تقوم بإستخدامها داخل الموقع مثل الاضافات لان لها شأن كبير وتأثير كبير على سرعة موقعك.


فى نهاية المقال أكون قد إنتهيت من سرد أهم العوامل والتى من شأنها يمكن جعل موقعك الإلكترونى الخاص بك وبشركتك او النشاط التجارى الخاص بك ناجح ومتميز عن اى موقع اخر قد يكون منافس لك وذلك بالإعتماد على المحتوى الذى تقدمة اتمنى ان أكون قد وفقت فى مساعدتك ويشرفنى نشر الموضوع عبر صفحاتك الإجتماعية من خلال الضغط على ايقونات المشاركه اسفل الموضوع.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
محمد كابلو كاتب ومؤسس موقع علمنى تيك - عالم من التقنية ، مطور ويب ومؤسس موقع ربحاوى وموقع مساعده ، واحب كتابه المحتوي التقني فى علمنى تيك ونجوم مصرية

تعليقات

خطوات الموضوع
    < !-- -->